fbpx
politique

حمروش: لست معنيا بأي لجنة أو هيئة إنتقالية أو انتخاب

ل رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش،الإثنين، انه ليس معنيا بأي لجنة أو هيئة انتقالية أو انتخاب، ولن ينظم لأي هيئة وساطة أو حوار.
وقال حمروش، في بيان توضيحي، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، “أذكّر أعضاء مجموعة الحوار والمنتديات الأخرى بتصريحي الصادر يوم 18 أفريل الأخير، الذي يجيب على كل التساؤلات والإستفسارات التي تدور حاليا في الساحة، والذي أؤكد من خلاله عدم ترشحي لأي هيئة إنتقاليو محتملة وأي إنتخاب”.
وأضاف رئيس الحكومة الأسبق، غداة تلقيه دعوة من طرف شخصيات الحوار والوساطة، للالتحاق بهيئتهم، أن “الحركة الوحدوية والسلمية للشعب، ومنذ 22 فبراير الفارط، أبطلت، بصفة مؤقتة، مجموعة من عوامل زعزعة الاستقرار كما أوقفت تهديدات وشيكة”.
وتابع بالقول: “هذه التهديدات لم تزُل بعد وهي في طور التكوين”، ولذلك استوجب “على من يمسكون بمقاليد الحكم، التحرك من أجل الاستجابة للحراك وتعبئة البلاد تفاديا لوقوعها في فخاخ الفوضى”.
ودعا حمروش، الذي استدعى من طرف لجنة الحوار بعد أول إجتماع رسمي لها، السلطات أو ما أسماهم بـ” الحاكمين” للإستجابة لمطالب الحراك الشعبي لانها كفيلة -على حد قوله- بتجنب الفوضى، وزعزعت إستقرار البلاد.

Advertisment

Leave a Comment